| تاريخ المساهمة الأربعاء مايو 29, 2013 8:00 am | |
لا يوجد وقت كاف ٍ لعمل كل شيء ، تقبل هذه الحقيقة ببساطة . لذا من الضروري التركيز على الأشياء الأكثر أهمية ، و إذا فعلت ذلك في كل من عملك و حياتك الشخصية فإنك ستنجز أكثر بحسن إدارة الوقت ، و لك بعض النصائح في مجال حسن إدارة الوقت : - صف ذهنك .. اهدأ .. و ركز في مهمتك . تجاهل أي شيء آخر ، فالتوتر الزائد يجعل مهمتك تبدو أصعب مما هي عليه . يمكنك التحكم في صفاتك الذهنية بحيث لا تجعل الضغوط الخارجية تأثر فيك . تفهم جيداً ما يجب عليك فعله و قم به في هدوء و راحة و ثقة .. - لا تحاول أن تنشد الكمال ، فمن السهل أن تقع في فخ المحاولات لجعل العمل افضل قليلاً لكن في أغلب الأحيان تأثر محاولات تحسين العمل في النتيجة العامة ، بالإضافة إلى زيادة استهلاك الوقت و المجهود بلا داع ٍ .. - تقبل عيوب إنتاجك لأنها طبيعية بشرية ، فمن غير المفيد لوم نفسك ، و عندما يقل معدل إنتاجك فإنك تحتاج للتوقف و إعادة التفكير .. لا تفكر في محاولاتك الفاشلة السابقة ، تقبلها لأنها ببساطة طبيعة البشر . واصل عملك .. - تعامل مع مكان عملك كموقع للإنتاج . هيئ ذهنك للتفكير في مكتبك كمكان لإنجاز المهام ، فكر باستمرار بهذه الطريقة ، و ستجد نفسك أكثر إنتاجاً كلما وجدت هناك .. - خصص مكاناً آخر للأعمال و الأحداث و الأنشطة الأقل أهمية ، و اجعل مكان عملك حصرياً للأنشطة الأكثر أهمية ..
|
|
| تاريخ المساهمة الأربعاء مايو 29, 2013 2:41 pm | |
شكرا لك
|
|
| |
| |